-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
أعلنت وزارة الصحة أمس (الخميس)، تمديد فترة إعلان الوظائف الصحية إلى يوم الثلاثاء القادم الموافق 31/‏12/‏2019.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت توفر 2942 وظيفة «صيدلي» و«أخصائي غير طبيب» (رجال ونساء) للسعوديين، داعية الراغبين بالتقدم على الوظائف إلى التسجيل في منصة التوظيف وذلك عبر الرابط التالي: https:/‏/‏s.moh.gov.sa/‏jobs.


وأوضحت وزارة الصحة أن التخصصات هي: تغذية علاجية، تروية قلب، سمعيات، قبالة، أجهزة طبية، تصوير طيقي، صحة فم وأسنان، مختبر، إسعاف وطوارئ، تعقيم، صحة عامة، مساعد طبيب أسنان، أشعة، تغذية علاجية، علاج تنفسي، معالجة نطق، أطراف صناعية، تغذية، علاج جبائر، معلومات صحية (سجلات طبية)، علاج وظيفي (حرفي)، تخطيط قلب/‏تقنية قلب، علاج نووي، صيدلة، تثقيف صحي، تقنية كلى، عمليات، تأهيل حرفي، تخدير، جودة صحية، وفيزياء طبية.

من جهة أخرى، أوضحت شركة نيوم أن التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي المنتهي بالتوظيف الذي تم إطلاقه أخيراً، بالشراكة مع جامعة الأمير مقرن، بإشراف مباشر من جامعة ايكول اوتيليري دو لوزان في سويسرا، أفضل وأعرق جامعة في العالم في تخصص الضيافة؛ سيفتح أبوابه للدفعة الأولى من المتقدمين مطلع عام 2020. ولفتت الشركة إلى أن التقديم يتم عبر موقع إلكتروني خاص سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القادمة، ويستمر التسجيل في البرنامج حتى 18 يناير، وستعلن شروطه للمتقدمين مع إطلاق الموقع. ويوفر البرنامج منحا دراسية لـ250 طالبا وطالبة من منطقتي تبوك ونيوم في تخصص إدارة الضيافة العالمية بمراحله التعليمية المختلفة على مدى السنوات الـ3 القادمة.

وأوضح مدير المسؤولية الاجتماعية في شركة نيوم محمد بن عطالله التويجري أن البرنامج مصمم لأبناء المجتمع المحلي في منطقتي تبوك ونيوم من الجنسين، ويشمل هذا العام طلاب مرحلة البكالوريوس، على أن تتم إضافة مراحل أخرى بحسب الحاجة في المشروع «نحاول جاهدين أن نلحق أكبر عدد من الطلاب والطالبات الذين نعتبرهم شركاءنا الأوائل في بناء أرض المستقبل، ولم يتبق غير أسابيع قليلة على بدء الدراسة. وسيتم فتح أبواب القبول مجدداً في الفصول الدراسية اللاحقة، إذ إن العمل في البرنامج مستمر ولن يتوقف عند الدفعة الأولى».